TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للسياحة" و"التجارة" تُطلقان مبادرة لتبسيط إجراءات التراخيص الفندقية

"قطر للسياحة" و"التجارة" تُطلقان مبادرة لتبسيط إجراءات التراخيص الفندقية
مقر وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة – مباشر: أطلقت إدارة الرخص السياحية في قطر للسياحة، ووزارة التجارة والصناعة، مبادرة مشتركة تهدف إلى تبسيط وتسريع إجراءات منح التراخيص النوعية للمنشآت الفندقية والسياحية.

ولفتت "قطر للسياحة" إلى أن تسهيل إجراءات التراخيص النوعية للمنشآت الفندقية والسياحية يشمل التنزيلات الموسمية، والتخفيضات الخاصة بالمهرجانات، والتخفيضات الخاصة بعملاء ولاء، والعروض الترويجية، والعروض الخاصة.

وتلتزم المبادرة بجميع اللوائح والإجراءات القانونية المعمول بها، لضمان سلامة وسلاسة عملية إصدار التراخيص؛ وفق وكالة الأنباء القطرية.

وتهدف إلى تبسيط وتسريع إجراءات منح التراخيص؛ وذلك لتنشيط القطاع السياحي في الدولة، والتخفيف من التحديات التي تواجهها هذه المنشآت عند التقديم للحصول على التراخيص المتعلقة بالعروض الترويجية وعروض تخفيض الأسعار، بالإضافة إلى إجراءات تراخيص المشاركين في المواسم والمهرجانات السياحية.

 وتم الاتفاق على إصدار رخصة سنوية واحدة تشمل جميع العروض والتخفيضات التي تقدمها المنشآت الفندقية، وذلك من خلال خططها التسويقية المعلن عنها، مع فرض رسم واحد فقط لهذه الرخصة.

 وتتولى "زوروا قطر" الذراع الرئيسية لقطر للسياحة، مهمة التقدم بطلب الحصول على رخصة واحدة نيابة عن جميع المشاركين في المواسم والمهرجانات السياحية؛ مما سيساهم في تبسيط الإجراءات وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات العاملة في قطاع السياحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تعلن قرار الاستثمار النهائي في حقل سيبيا البرازيلي

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري مع دول أمريكا اللاتينية

"المركزي القطري" يُصدر أذون خزينة بـ1.5 مليار ريال